علوم و تكنولوجيا

وزارة الثقافة تفتح باب الترشيح لجائزة المغرب للكتاب برسم سنة 2017

نبأبريس: 13 دجنبر 2016 - 11:55

أعلنت وزارة الثقافة عن فتح باب الترشيح لجائزة المغرب للكتاب برسم سنة 2017، مشيرة إلى أن المجال مفتوح أمام الكتاب، الشعراء، النقاد، الباحثين، المفكرين والمترجمين المغاربة وكذا الهيئات المهنية الناشرة والمؤسسات الثقافية والأكاديمية والتربوية.

وأوضحت الوزارة أن المترشحين مطالبين بتوجيه طلباتهم مرفقة بثمان (8) نسخ من الكتب التي صدرت لهم خلال سنة 2016، سواء بالمغرب أو بخارجه، إضافة إلى نسخة من أصل الكتاب المرشح إذا كان الكتاب مترجما، مع الإدلاء بما يثبت حقوق الترجمة، و يودعونها بمكتب الضبط بمقر الوزارة، وذلك في أجل أقصاه 13 يناير 2017.

وعن شروط المشاركة، أكدت الوزارة أنه " لا يجوز أن يرشح لجائزة المغرب للكتاب من سبق له أن فاز بها إلا بعد مرور ثلاث سنوات على السنة التي نال خلالها الجائزة، كما يراعى في العمل المرشح ألا يكون قد حصل على جائزة من جهة وطنية أو عالمية،".

هذا وأفادت الوزارة أنه الجائزة ستشمل عدة أصناف، تمتثل في جائزة المغرب للعلوم الإنسانية، جائزة المغرب للعلوم الاجتماعية، جائزة المغرب للدراسات الأدبية والفنية واللغوية، جائزة المغرب للشعر، إلى جانب جائزة المغرب للسرديات والمحكيات (رواية، قصة قصيرة، مسرحية)، و جائزة المغرب للترجمة، مشيرة إلى أن المشاركات ستشمل اللغة العربية، اللغة الأمازيغية، التعبير الحساني أو احدى اللغات الأجنبية.

أضف تعليق

كود امني
تحديث

ثقافة و فن

إستطلاع الرأي