علوم و تكنولوجيا

قائمة الأفلام المرشحة لنيل الأوسكار هذا العام

نبأبريس  : 28 يناير 2017 - 11:19

مع اقتراب موعد توزيع جوائز الأوسكار للعام 2017، خلال الحفل السنوي الـ 89، الذي يُصنَّف كأبرز الأحداث السينمائية العالمية، يوم الـ26 من شباط/ فبراير المقبل، يقدم موقع "إرم نيوز" الإخباري، عرضًا موجزًا للقائمة الكاملة للأفلام المرشحة للفوز بالجائزة كأفضل عمل خلال العام المنصرم.

أرض لا لا La La Land

فيلم رومانسي غنائي درامي أمريكي، يقدم جملة من الأغاني المميزة، والموسيقى الكلاسيكية، ويسلط الضوء على حياة شاب وفتاة يفرقهما طموحهما، بعد قصة حب جامحة.

والعمل من ﺇﺧﺮاﺝ وتأليف دامين شازيل، وبطولة ريان جوسلينج، إيما ستون، توم شيلتون، جيسيكا روث.

ضوء القمر Moonlight

فيلم نفسي درامي أمريكي يتطرق لقضايا إنسانية من خلال عيون طفل أسمر يعيش في أحد الأحياء الشعبية الفقيرة، ويصارع لإثبات ذاته، في محيط مضطرب حيث التعنيف الأسري وإدمان والدته، وتنمر زملائه في المدرسة، وانعكاس كل ذلك على حياته الشخصية، وتحوله إلى المثلية.

وهو من إخراج وسيناريو باري جينكينز، وتأليف ألفين ماكريني، ويشارك في بطولته؛ كل من ماهر شالا علي، شاريف إرب، دوان ساندرسون، وجانيل موناي.

مانشستر عبر البحر Manchester by the Sea

بعد تأخر إنتاجه لأكثر من عامين، تمكن فيلم الدراما الأمريكي من الوصول إلى ترشيحات الأوسكار، معتمدًا على أداء الممثلين، وقصة الفيلم القائمة على علاقة إنسانية عاطفية بين شاب وابن أخيه المتوفى.

وهو من ﺇﺧﺮاﺝ وسيناريو وحوار كينيث لونرجان، ويشارك في بطولته؛ كل من تاتي دونفان، كيسي أفليك، جوش هاميلتون، غريتشن مول، هيثر بيرنز، ماثيو بروديريك.

أسوار Fences

فيلم دراما أمريكي، تدور أحداثه في خمسينيات القرن الماضي، ويسرد تفاصيل حياة عائلة فقيرة في أحد الأحياء الشعبية، ويتطرق لقضايا التمييز العنصري، والعلاقات الإنسانية المشوهة، والخيانة الزوجية، ليرفع في النهاية من شأن الأسرة، وتعزيز ثقافة المسامحة.

والعمل مقتبس عن مسرحية للكاتب أوغست ويلسون، ومن ﺇﺧﺮاﺝ النجم دينزل واشنطن الذي يؤدي دور البطولة، إلى جانب كل من ستيفن هندرسون، جوفان أديبو، سانيا سيدني، راسيل هورنسبي، ميكلتي ويليمسون.

الوافد Arrival

بعد أعوام من التكرار الذي شاب أفلام الخيال العلمي، نجح الفيلم الأمريكي بتقديم أفكار مبتكرة غير مطروقة، تنعش خيال المشاهد، وتشيع شيئًا من شغفه للاطلاع على أسرار الكون.

وتدور أحداث الفيلم حول زيارة غير متوقعة لمركبات فضائية ضخمة، توزعت في مختلف دول العالم، لتتظافر الجهود الدولية عبر نخبة من العلماء، لفك شيفرات التواصل مع كائنات الفضاء المتطورة، إلى أن تصل الأمور لمراحل خطيرة تنذر بحرب كونية.

والعمل من إخراج دينيس فيلنوف، وسيناريو وحوار إيريك هيزير، اقتباسًا عن قصة قصيرة للكاتب تيد شيانغ، وبطولة إيمي آدمز، جيريمي رينر، فوريست وايتكر، جوليا سكارليت، وراسل يوين.

الأسد Lion

تدور أحداثه حول طفل هندي يتوه في شوارع كالكوتا، بعيدًا عن منزله، ليكافح ظروفًا صعبة إلى أن يتبناه زوجان أستراليان، ليحاول العودة للهند والبحث عن عائلته بعد 25 عامًا من تبنيه.

وهو من إنتاج أمريكي أسترالي بريطاني مشترك، ونال استحسان شريحة من النقاد، وهو من ﺇﺧﺮاﺝ جارث ديفيس، وسيناريو لوك دايفس، اقتباسًا عن رواية الكاتب سارو بريارلاي، وبطولة ديف باتل، روني مارا، نيكول كيدمان، وبلافي شاردا.

جحيم أو موج عال Hell or High Water

فيلم ﺟﺮﻳﻤﺔ أمريكي يسرد قصة أب مُطلق وشقيقه السجين السابق، وتورطهما في سلسلة من عمليات السطو المسلح على المصارف، بغرض اﻹبقاء على مزرعة العائلة خاصتهم.

وهو من ﺇﺧﺮاﺝ ديفيد ماكنزي، وﺗﺄﻟﻴﻒ وسيناريو وحوار تايلور شرايديان، وبطولة لورا مارتينيز كانينغهام، باك تايلور، ميلاني باباليا، مارين إيرلاند، جيل برمنغهام، وديل ديكي.

أشياء مخفية Hidden Figures

فيلم دراما أمريكي يجسد تنافس الولايات المتحدة وروسيا للسفر إلى الفضاء، لتطرح ناسا مواهب غير مكتشفة عبر مجموعة مميزة من عالمات رياضيات، من أصول أفريقية، ليصبحن العقل المدبر لإحدى أكبر العمليات في التاريخ.

وهو من ﺇﺧﺮاﺝ تيودور ملفي، وسيناريو وحوار أليسون شرويدر، اقتباسًا عن رواية الكاتبة مارجوت لي شيترلي، ويشارك في بطولته؛ كل من ويلبر فيتزجيرالد، جلين باول، كيمبرلي كوين، ألديز هودج، وماريا هاول.

واللافت في ترشيحات الأوسكار الأخيرة، حضور ممثلين من أصول أفريقية، بعد أن شهدت ترشيحات الدورة غياب الممثلين ذوي البشرة السمراء؛ ما أثار حينها الكثير من الانتقادات المتهمة لهوليوود بالعنصرية، وعبر عدد من الممثلين عن مقاطعتهم لحفل أوسكار 2016.

 

أضف تعليق

كود امني
تحديث

ثقافة و فن

إستطلاع الرأي