علوم و تكنولوجيا

من وراء القضبان لمجرد ينافس على جائزتين

 

نبأبريس : 02 مارس 2017 - 10:07

رغم الظروف القاهرة التي يمر بها الفنان سعد المجرد، كشفت اللجنة المنظمة لجائزة "موريكس دور" (Murex D'or) أن "لمعلم" مرشح بقوة للفوز بجائزة أفضل أغنية عربية ونجم الغناء العربي.

ويتنافس لمجرد، الذي يوجد رهن الاعتقال الاحتياطي بفرنسا، على لقب أفضل أغنية عربية لسنة 2016، بأغنيته "غلطانة". وقال فادي الحلو، رئيس لجنة الجائزة، في تصريح لبرنامج "ET بالعربي"، إن "الظروف القاهرة التي يمر بها الفنان سعد المجرد، لن تمنعه من أن يكون مرشحا لهذه الجائزة".

وتشهد المسابقة منافسة قوية من طرف الفنانين المغاربة، ويتعلق الأمر بكل سعد لمجرد، وإيهاب أمير، وعبد الحفيظ الدوزي، وعبد الفتاح الجريني، وأحمد شوقي، وأسماء لمنور.

وعن صنف "نجمة الغناء العربية" لسنة 2016، تتبارى الفنانات المغربيات سلمى رشيد، وسمير سعيد، وأسماء لمنور، وحنان لخضر، وجميلة البدوي، ودنيا باطما، وجنات، فيما تتنافس ابتسام تسكت إلى جانب لمجرد وإيهاب أمير على لقب أحسن أغنية عربية للسنة الماضية.

يشار إلى أن عشاق "لمعلم"ّ دشنوا حملة على مواقع التواصل الاجتماعي للتصويت لنجمهم المفضل للفوز بالجائزة؛ وذلك هدية منهم إليه وهو داخل زنزانته بسجن "فلوري" في فرنسا.

وترشّح لمجرد مرة ثانيّة للحصول على جائزة "Murex d'or" بأغنيته غلطانة، التي فاقت 110 ملايين مشاهدة على قناة "يوتيوب"، وتم تصويرها بمدينة ورزازات.

وأنشئت جائزة "موريكس الذهبيّة" في لبنان سنة 2000 من طرف الطبيبين زاهي وفادي حلو، للاعتراف بالإنجازات التي تحققت في مجال الفنّ في لبنان والمنطقة العربية والعالم.

 

أضف تعليق

كود امني
تحديث

ثقافة و فن

إستطلاع الرأي