علوم و تكنولوجيا

ألمانيا تحتج على أمريكا بسبب منع دخول مسلمين

نبأبريس : 01 فبراير 2017 -  11:21

عبرت وزارة الخارجية الاتحادية الألمانية أمس الثلاثاء، عن احتجاجها رسميا لدى الحكومة الأمريكية على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بحظر سفر أشخاص منحدرين من سبع دول ذات أغلبية مسلمة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وأفادت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، بأن المسؤول السياسى في وزارة الخارجية الألمانية أندرياس ميشائليس، تباحث مع القائم بأعمال السفارة الأمريكية في برلين على الموضوع .
وذكرت الوكالة في ذات السياق، أن وكيل وزارة الخارجية ماركوس إدرير، تحدث هاتفيا مع مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية في واشنطن.

وأشارت مصادر من وزارة الخارجية الألمانية إلى "أن كلا من المسؤولين أعرب عن موقف الحكومة الاتحادية الرافض للشروط الجديدة للحكومة الأمريكية لدخول أمريكا" مشيرة إلى أنهما طلبا بإصدار توضيح "بشأن الأسئلة المفتوحة في التعامل مع المواطنين الألمان ذوي الجنسية المزدوجة" والبالغ عددهم 130 ألف ألماني.

وفي ذات السياق أكد يورغين هاردت مسؤول التنسيق في العلاقات الألمانية الأمريكية في الحكومة الألمانية، أن مرسوم الرئيس ترامب "لا يشمل مواطنين ألمان ممن يحملون بجانب الجنسية الألمانية جنسية دولة من الدول السبع ذات الأغلبية المسلمة، التي قرر الرئيس الأمريكي منع مواطنيها من دخول الولايات المتحدة". وقال المسؤول الألماني إن التوضيح جاء من قبل ممثلين لوزارة الخارجية الأمريكية التي ستقوم بتقييم المسافرين على أساس الجوازات التي يقدمونها لغرض الحصول على التأشيرة.

 

أضف تعليق

كود امني
تحديث

دولية

إستطلاع الرأي