علوم و تكنولوجيا

فيون: لن أنسحب وسأقاتل من أجل رئاسة فرنسا

نبأبريس : 01 فبراير 2017 - 11:53

حسم مرشح اليمين الفرنسي فرنساوا فيون، خلال خطاب وجهه قبل قليل إلى الشعب الفرنسي، بأنه سيترشح للانتخابيات الرئاسية ولن يرضخ وسيصمد أمام ما يحاك ضده وضد حزبه ودعا الفرنسيين إلى التصويت لصالحه ولصالح فرنسا التي هي فوق كل اعتبار..

وحدها صناديق الاقتراع سيكون لها الحكم، يضيف فيون، موجها رسالة إلى خصومه السياسيين وخاصة اليمين المتطرف وكذا النهج الهولندي كما سماه، في إشارة إلى الحزب الاشتراك بزعامة فرانسوا هولاند، معتبرا أنه سيقاتل من اجل رئاسة فرنسا التي اعتبرها فوق كل اعتبار..

وقال إنه لم يعد يلقي بالا للقرارات القضائية ضده وضد زوجته وأولاده، مؤكدا انه سيواصل الممانعة ولن يستسلم ولن ينسحب من السباق نحو رئاسيات فرنسا .."لقد تم فتح تحقيق معي وتم نشر مضامين التحقيق في الصحف بسرعة دون ان تتحرك وزارة العدل، وتمت عاملتي في هذه القضية ليس كباقي المتقاضين.." يقول فيون مضيفا انه استدعي للمثول امام القضاء يوم 15 مارس الجاري، مؤكدا انه سيواصل كفاحه من اجل الرائسيات ووحده الشعب الفرنسي وصناديق الاقتراع هي المخول لها الحسم في هذا الامر وليس القرارات القضائية، التي قال فيون انه لن يعيرها أي اعتبار، موضحا ان فرنسا وتجربتها الديمقراطية هي المستهدفة من هذه القضية المثارة ضده وضد اسرته وحزبه السياسي..

وأفادت مصادر صحفية فرنسية، اليوم أن فيون الغى زيارة كان مقررا ان يقوم بها للمعرض الفلاحي، وذلك بعد استدعاءه من طرف قضاة التحقيق في قضية فساد اتهمت فيها زوجته بينيلوب.

وأضافت ذات المصادر، ان زوجة فيون تم وضعها تحت المراقبة النظرية، إلا ان صفتها البرلمانية تجعلها في منأى عن ذلك بسبب الحصانة التي تتمتع بها..

 

أضف تعليق

كود امني
تحديث

دولية

إستطلاع الرأي