علوم و تكنولوجيا

حزب العمال يتعهد بالتخلي عن خطة ماي للخروج من الاتحاد الأوروبي

نبأبريس : 25 أبريل 2017

عهد حزب العمال البريطاني، الثلاثاء، بالتخلي عن الخطة "المتهورة" لرئيسة الوزراء، تيريزا ماي، للخروج من الاتحاد الأوروبي، وببناء شراكة وثيقة معه بحال فوزه في الانتخابات المبكرة.

ومن المقرر أن تجري في بريطانيا انتخابات برلمانية مبكرة في الثامن من يونيو/ حزيران المقبل، بعدما أقدمت رئيسة الوزراء على حلّ البرلمان الأسبوع الماضي ودعت لانتخابات عامة مبكرة، تعطي استطلاعات الرأي حزبها (حزب المحافظين) فيها تفوقا واضحا على منافسية، وترجح حصوله على 50% من أصوات الناخبين.

وأعلن كير ستارمر، وهو الوزير المكلف بملف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في حكومة الظل العمالية، أن الحزب سيعيد ضبط "النهج الفاشل لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي"، والخاص بحكومة ماي المحافظة.

وقال: "إننا نؤمن ببناء علاقة جديدة مع الاتحاد الاوروبي، ليس كأعضاء، ولكن كشركاء... حيث تكون أولويتنا هي فرص العمل والاقتصاد والحفاظ على فوائد السوق الموحدة والاتحاد الجمركي".


وكانت تيريزا ماي قد وعدت بإخراج بريطانيا من السوق الموحدة الاوروبية والاتحاد الجمركي، ومن المتوقع أن تعلن في البيان الانتخابي للمحافظين عن خطط للحد من المهاجرين من دول الاتحاد الاوروبي ومن الدول من خارج الاتحاد الاوروبي.

وقال ستارمر إن حزب العمال، أكبر أحزاب المعارضة، لا يعتقد أن الهجرة يجب أن تكون أولوية رئيسية. وأكد أن حزب العمال سيضمن أن يتمكن مواطنو الاتحاد الاوروبي في بريطانيا من "أن يعيشوا وهم على يقين من أنهم لن يتأثروا بخروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي".

واتهم ستارمر رئيسة الوزراء ماي بأنها ترغب في "عزلنا عن أقرب شركاء لنا وإبرام صفقات تجارية مع أي دولة تتحدث إلينا".

المصدر: د ب أ

أضف تعليق

كود امني
تحديث

دولية

إستطلاع الرأي