علوم و تكنولوجيا

مواجهات ساخنة للعرب ببطولة دوري ابطال افريقيا والكونفيدرالية الافريقية

نبأبريس 26-04-2017

أسفرت قرعة دور المجموعات ببطولة دوري ابطال افريقيا عن مواجهات ساخنة للفرق العربية المتأهلة لهذا الدور حيث يصطدم النجم الساحلي بالهلال السوداني والمريخ وفيروفيارو بالمجموعة الاولى .. ويتنافس الزمالك مع إتحاد الجزائر واهلي طرابلس وكابس يونايتد في المجموعة الثانية .. اما المجموعة الثالثة فاسفرت عن تواجد الترجي التونسي مع حامل اللقب صن داونز وفيتا كلوب وسان جورج .. واخيرا يصطدم الأهلي المصري مع الوداد المغربي والقطن الكاميروني وزاناكو .

بينما لم تكن قرعة دور المجموعات ببطولة الكونفيدرالية اقل سخونة حيث يصطدم الفتح الرباطي المغربي مع الأفريقي التونسي بالمجموعة الاولى التي تضم ايضا ريفيرز يونايتد وكامبالا سيتي .. بينما جاء مولودية الجزائر في المجموعة الثانية مع الصفاقسي التونسي وبلاتنيوم ستارز وإمبابان وفي المجموعة الثالثة يصطدم ايضا سموحة المصري مع الهلال الأبيض السوداني وزيسكو يونايتد ودو ليبولو .. وفي المجموعة الرابعة أسفرت القرعة عن تواجد فرق مازيمبي الكونغولي وحوريا وسوبر سبورت يونايتد ومونانا.

وتعد هذه هي النسخة الأولى للبطولتين، التي تقام خلالها مرحلة المجموعات من ثمن النهائي، بعدما كانت تجرى في السابق، بربع النهائي، بناء على التعديلات التي أجراها كاف على نظام المسابقتين، العام الماضي.

وتم تقسيم الفرق الـ16 المتأهلة لهذا الدور إلى 4 مجموعات، بواقع 4 فرق في كل مجموعة، حيث يصعد أصحاب المركزين الأول والثاني في كل منها لدور الثمانية الذي سيجرى بنظام خروج المهزوم بعد مباراتي ذهاب وإياب، ويستمر هذا النظام، حتى الدور النهائي في كلتا البطولتين.

المصدر :موقع كوورة

أضف تعليق

كود امني
تحديث

رياضة

إستطلاع الرأي