علوم و تكنولوجيا

ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لقاء الثأر للأتليتيكو أو تكريس العقدة للريال

نبأبريس 02-05-2017

يتجدد الصراع الخاص بين الفرنسي أنطوان جريزمان، مهاجم أتلتيكو مدريد، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، هداف ريال مدريد، عندما يلتقي الفريقان الثلاثاء في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

حيث يسعى فريق ريال مدريد حامل اللقب لتكريس عقدته القارية لجاره الأتلتيكو حين يستضيفه مساء اليوم على ملعب سانتياغو برنابيو في "دربي" اسباني ضمن ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويطمح النادي الملكي لتحقيق نتيجة تؤمن له خوض لقاء الاياب الاربعاء المقبل على ملعب فيسنتي كالديرون بارتياح، في سعيه الى ان يصبح اول فريق يحتفظ بلقب المسابقة منذ ميلان عام 1990.

أتلتيكو مدريد يحل بالبرنابيو وفي رصيده 14 مباراة بدون خسارة خارج ملعبه، ويمني النفس في الوصول لثالث نهائي دوري الأبطال في آخر 4 سنوات.

ولم يخسر أتلتيكو مدريد خارج ملعبه منذ الهزيمة بثلاثية نظيفة أمام فياريال في المادريغال دجنبر الماضي، حيث فاز الفريق في 8 مباريات مع 7 تعادلات في مبارياته الـ 15 الأخيرة خارج الديار.

كما يدخل الأتليتيكو مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة بعد فوزه الكبير خارج الأرض على لاس بالماس بخماسية نظيفة.

من جهته ريال مدريد وبعدما نجح في الوصول لشباك الخصوم في 58 لقاء على التوالي أي ما يزيد عن سنة (منذ 26 آبريل 2016)، كما سجل الفريق الملكي 149 هدف خلال 41 مباراة الأخيرة بمعدل 2.5 هدفا في المباراة الواحدة.

ويحتاج أشبال ريال مدريد للتسجيل في الثلاث مباريات القادمة، لمعادلة رقم بايرن ميونيخ والذي وصل إلى 61 لقاء على التوالي مع تسجيل الأهداف مع المدربين يوب هاينكس وبيب جوارديولا من 16 مارس 2013 حتى 5 آبريل 2014 وذلك إلا أن خسر الفريق أمام أوجسبورج بهدف نظيف.

وكان ريال مدريد أطاح بالأتليتيكو في نهائيين سنة 2014 بلشبونة بضربات الترجيح، والسنة الماضية بأربعة أهداف لهدف بعد التمديد

أضف تعليق

كود امني
تحديث

رياضة

إستطلاع الرأي