علوم و تكنولوجيا

بنعتيق الوزير السابق في حكومة اليوسفي ضمن حكومة العثماني

نبأبريس :  06 ابريل 2017

(ومع) ولد عبد الكريم بن عتيق، الذي عينه جلالة الملك محمد السادس الأربعاء، وزيرا منتدبا لدى وزير الخارجية مكلفا بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، في 19 غشت 1959 بمدينة الرباط.
وحصل بن عتيق، الذي بدأ مشوراه المهني كإطار بالبنك المغربي للتجارة الخارجية والصناعة، ثم إطار بالبنك الوطني لباريس بالمغرب، على الإجازة في الآداب من جامعة محمد الخامس بالرباط وعلى دبلوم الدراسات المعمقة في اللسانيات من جامعة السربون بباريس(شعبة الاتصال).

كما حصل على دبلوم الدراسات العليا المعمقة في تدبير الموارد البشرية من المعهد العالي لتدبير الموارد البشرية بباريس وهو أيضا باحث بمركز الدراسات الدبلوماسية والاستراتيجية بباريس (شعبة الاقتصاد الدولي والعلاقات الدولية).

وحصل السيد بن عتيق على دكتوراه الدولة في القانون من جامعة ليون بفرنسا، ، وهو خريج معهد الدراسات الدبلوماسية والاستراتيجية بباريس ، وحاصل أيضا على إجازة في اللغة العربية وآدابها من جامعة محمد الخامس بالرباط.

ويدير السيد بنعتيق مركزا للوساطة والتحكيم متخصص في القضايا المالية ومكتبا للاستشارة والاستثمارات بمدينة ليون بفرنسا. وفي شتنبر 2000 تم تعيين السيد بن عتيق من قبل جلالة الملك كاتبا للدولة مكلفا بالمقاولات الصغرى والمتوسطة، قبل تعيينه في 23 فبراير 2001 كاتبا للدولة في التجارة الخارجية.

ويشغل بنعتيق حاليا عضو المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، ورئيس لجنة المقرر التوجيهي للمؤتمر الوطني العاشر لحزب الاتحاد الاشتراكي.

أضف تعليق

كود امني
تحديث

سياسة

إستطلاع الرأي