علوم و تكنولوجيا

العثماني يكشف نتائج لقائه مع النقابات ومصير الحوار الاجتماعي

نبأبريس : 25 أبريل 2017 

افاد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أن اللقاءات التواصلية التي جمعته مع المركزيات النقابية الأكثر تمثيلاً، أمس، الاثنين، واليوم الثلاثاء، اكتفت بالاتفاق حول "آفاق ومنهجية الحوار الاجتماعي".

وقال العثماني، في بلاغ اليوم الثلاثاء، "لقد كانت هذه اللقاءات مناسبة للتواصل والتشاور حول آفاق ومنهجية الحوار الاجتماعي، وقد عبرت النقابات عن تثمينها لهذه المبادرة، وعن استعدادها للحوار الإيجابي والبناء".

وحرص العثماني على استقبال المركزيات النقابية مرفوقاً بمحمد يتيم، وزير الشغل والإدماج المهني، الذي كان قد مهد الطريق للقاء العثماني بالنقابات الأسبوع الماضي.

إلى ذلك، استقبل العثماني صباح يوم الاثنين على التوالي، وفداً عن الاتحاد المغربي للشغل برئاسة الأمين العام للمنظمة الميلودي المخارق، ووفداً عن الكونفدرالية الديمقراطية للشغل برئاسة عبد القادر الزاير.

كما استقبل صباح اليوم الثلاثاء وفداً عن الاتحاد العام للشغالين بالمغرب برئاسة علي كافي الشراط، وبعده وفداً عن الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب برئاسة عبد الإله الحلوطي، على أن يستقبل مساء اليوم وفدا عن الفدرالية الديمقراطية للشغل.

وتأتي هذه اللقاءات التي عقدها العثماني مع النقابات "في إطار نهج الحوار والتواصل الذي أكده التصريح الحكومي في العلاقة مع الشركاء الاجتماعيين"، بتعبير رئيس الحكومة.

 

أضف تعليق

كود امني
تحديث

سياسة

إستطلاع الرأي