علوم و تكنولوجيا

نقل الزفزافي الى الحسيمة عن طريق مروحية لهذا السبب

نبأبريس : 02 يونيو 2017

افادت مصادر اعلامية ، أن الناشط ‘ناصر الزفزافي’، سيعود اليوم الجمعة الى مدينة الحسيمة على متن مروحية للدرك الملكي، بعد انقضاء مدة الاعقتال، والتحقيق معه بمدينة الدارالبيضاء من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية.

وحسب مصادرنا من عين المكان، فان ‘الزفزافي’ سيمثل أمام محكمة الاستئناف بالحسيمة، بمؤازرة أزيد من 600 مُحامي من مختلف مدن المملكة.

ونقل مصدرنا من مدينة الحسيمة، أن الأمن يُطوق بشكل كثيف محكمة الاستئناف بالمدينة في انتظار وصول ‘الزفزافي’ للمحاكمة.

ويرى متتبعون أن عودة ‘الزفزافي’ للمحكامة بمدينته، هو مؤشر ايجابي على توفير المحاكمة العادلة، بعدما كان عدد من الحقوقيين يتخوفون من احالته على محكمة الارهاب بسَلا ومتابعته بتهم ثقيلة.

وسيحال الى جانب “الزفزافي” عدد من املعتقلين الأخرين على قاضي التحقيق بالحسيمة اليوم الجمعة.
وأكد سعيد بنحماني، عضو هيئة دفاع معتقلي الحسيمة أن المجموعة الأولى التي يترأسها المعتقل ”محمد جلول” ستمثل أمام محكمة الإستئناف بالحسيمة اليوم الجمعة إن لم يثم تأجيلها إلى يوم السبت.

وأضاف منسق الدفاع، المحامي” سعيد بن حماني” أن التهم المنتظر توجيهها للمعتقلين هي من إختصاص النيابة العامة التي ستكيف التهم بناء على الأدلة والتحقيقات التي ستقدمها الشرطة القضائية وكذا أقوال المعتقلين.
وشدد سعيد بنحماني، عضو هيئة دفاع معتقلي الحسيمة، أن المعتقلون لم يتعرضوا إلى أي إساءة من طرف ضباط الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، عكس ما حدث في الحسيمة، حيث تعرضوا للإهانة من طرف ضباط الشرطة بالحسيمة.

وقال بنجماني أن هيئة الدفاع لم تتمكن من لقاء الزفزافي بسبب تمديد مدة التحابر معه لمدة ثلاثين ساعة بعد انتهاء مدة الحراسة النظرية.

أضف تعليق

كود امني
تحديث

سياسة

إستطلاع الرأي