علوم و تكنولوجيا

البرازيل أول المتأهلين لمونديال روسيا 2018 -فيديو

نبأبريس 29-03-2017

أصبح منتخب البرازيل، بشكل رسمي، أول المتأهلين إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، عقب فوزه على باراجواي 3/0 فجر يوم الأربعاء، ونجاح منتخب بيرو لاحقًا في الفوز على أوروجواي 2/1، وذلك لحساب الجولة الـ14 من تصفيات أمريكا الجنوبية.

وتتأهل المنتخبات صاحبة المراكز الأربعة الأولى بشكل مباشر إلى نهائيات كأس العالم، بينما يلعب صاحب المركز الخامس مباراة ملحق.
تصفيات المونديال بوليفيا تُعمق جراح الأرجنتين بعد كارثة ميسي

وقد عزز المنتخب البرازيلي بفوزه على باراجواي، وهو الفوز الثامن تواليًا له في التصفيات، موقعه في الصدارة برصيد 33 نقطة، بفارق 10 نقاط كاملة عن منتخب تشيلي، صاحب المركز الرابع (آخر مركز مؤهل بشكل مباشر للمونديال).

وتتبقى 4 مراحل على نهاية التصفيات اللاتينية، لكنها ستشهد مواجهات بين فرق في مقدمة الترتيب وبعضها البعض، وهو ما يُعني أن البرازيل لن تخرج من المراكز الـ4 الأولى حتى لو خسرت الـ4 مباريات المتبقية لها في التصفيات.

واللافت أن منتخب «السيلساو» دشن مشواره في التصفيات بشكل سيء بخسارته في الجولة الأولى على يد تشيلي، لكنه لم يعرف طعم الهزيمة في المباريات الـ13 اللاحقة، محققًا 10 انتصارات و3 تعادلات، ليُصبح أول المتأهلين بشكل رسمي لمونديال روسيا (المتأهلة تلقائيًا كمضيفة)، بعد وصول الأنباء من ليما بخسارة أوروجواي.

وضمن وصول المنتخب البرازيلي لنهائيات كأس العالم في روسيا، حفاظه على رقمه التاريخي المميز، كونه المنتخب الوحيد على مستوى العالم الذي شارك في كافة النهائيات منذ انطلاق البطولة، كما أنه الأكثر تتويجًا باللقب (5 مرات).

وتجرعت البرازيل قبل 3 أعوام هزيمة مريرة على أرضها عندما استضافت المونديال على يد ألمانيا، التي توجت لاحقًا بالبطولة، بنتيجة 7/1، إلا أن صورة المنتخب تغيرت تحت قيادة المدرب الجديد، تيتي، الذي عوض كارلوس دونجا، مستفيدًا من قوته الضاربة في الهجوم متمثلة في نيمار وكوتينيو، في وجود باولينيو المتألق مؤخرًا.

وسيكون الصراع على المراكز الـ3 المتبقية المؤهلة مباشرة للمونديال ناريًا في المراحل الأخيرة، خاصة المباراة التي ستجمع بين منتخب أوروجواي المركز الثالث 23 نقطة في الجولة القادمة يوم 31 غشت القادم، أمام منتخب الأرجنتين المركز الخامس 22 نقطة.

 

أضف تعليق

كود امني
تحديث

صوت وصورة

إستطلاع الرأي