علوم و تكنولوجيا

ميلاد تيار "قادمون-قادرون" من داخل نقابة التعليم العالي

نبأبريس : 18 أبريل 2017

في مبادرة تروم تصحيح المسار داخل النقابة الوطنية للتعليم العالي ، تم تأسيس تيار نقابي من داخل نقابة أساتدة التعليم العالي بالمغرب، اختير له اسم تيار قادمون-قادرون، والذي يستهدف اعادة الدينامية الى الجسد النقابي الجامعي، وحسب بلاغ للتيار ،توصلت نبأبريس بنسخة منه، يؤكد" انه تيارا مستقلا عن أي حمولة ايديولوجية او عناوين حزبية" و أنه تيار اصلاحي من داخل النقابة الوطنية للتعليم العالي .

واضاف البلاغ ، ان التيار تعبير عن الخط الثالث داخل المشهد النقابي الجامعي ، وانه مفتوح في وجه كل الطاقات داخل الجامعة المغربية . مشيرا إلى أنه يرفع شعار "أردنا نقابة مانعة جامعة وفاعلة: جامعة لكل الأستاذة الباحثين، ومانعة لفعل الفساد والاستبداد، وفاعلة في الساحة بقوة الخبرة والاستشارة".

ويدكر ان التيار ، عقد الجمعة الماضي (14 أبريل 2017)، الاجتماع التنظيمي الأول له، والذي عرف انتخاب أعضاء سكرناريته ، حيث عهدت مهمة المنسق الوطني للتيار إلى الأستاذ الجامعي إدريس السفياني، بينما كلف الأستاذ الجامعي عبد الكبير بلاوشو بالتأطير والتوجيه الاستراتيجية، أما الأستاذ الجامعي الحبيب العزوزي فاختير للإشراف على التواصل والإعلام، في حين أن دور باقي أعضاء السكرتارية التسعة فسيتمثل في تقديم الخبرة والاستشارة.

ووضع التيار من بين أهدافه، يضيف المصدر نفسه، "تقوية القدرات التنظيمية على مستوى المرافعة والمدافعة"، كما أنه يتطلع، استراتيجيا، لـ "الدفاع عن مطالب الصفة ومتطلبات الوظيفة من خلال تفعيل آلية الحوار والتواصل والتدبير التشاركي للشأن الجامعي".

 

أضف تعليق

كود امني
تحديث

مجتمع

إستطلاع الرأي