علوم و تكنولوجيا

“غلوبال بترول”: أسعار المحروقات في المغرب مرتفعة جدا

نبأبريس 03-05-2017

في الوقت الذي تتأرجح أسعار النفط بالأسواق العالمية بين الانخفاض والاستقرار، خرج مؤشر "غلوبال بترول" الشهري بتقرير يؤكد فيه ارتفاع أسعار المحروقات بالسوق المغربية مؤكدا أنها الأغلى إقليميا.

وقد دفعت هذه التطورات الفاعلين في مجال حماية المستهلكين، إلى الدعوة إلى تدخل مجلس المنافسة وتفعيل المؤسسة الوطنية الاستهلاكية.

وذكر التقرير أنه رغم شبه الاستقرار الذي تشهده الأسواق العالمية للنفط، إلا أن ذلك لم ينعكس على الأسعار في المغرب، وفقا لما نقله "مؤشر غلوبال"، الذي أكد ارتفاع أسعار المحروقات خلال ثلاثة أشهر الأخيرة. إذ ارتفع ثمن الغازوال بنسبة 12، في المائة في أقل من شهرين، فيما ارتفع ثمن البنزين الممتاز بنسبة 0.79 في المائة.

وأضاف أن سائقي وأرباب العربات متذمرون جراء هذه الزيادات، على عكس موردي وموزعي المحروقات الذين يجددون التأكيد في كل مرة، أن الأسعار التي تسوق بها المحروقات في السوق المحلية، مطابقة لتطور الأسعار بالأسواق العالمية.

خرج مؤشر "غلوبال بترول" الشهري بتقرير يؤكد فيه ارتفاع أسعار المحروقات بالسوق المحلية، وذلك في الوقت الذي تتأرجح أسعار النفط بالأسواق العالمية بين الانخفاض والاستقرار.

أضف تعليق

كود امني
تحديث

مجتمع

إستطلاع الرأي