علوم و تكنولوجيا

طقس اليوم: أجواء مستقرة مع سماء صافية في مجموعة من مناطق المملكة

نبأ بريس : 02 مارس 2017 - 09:49

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليومه الخميس، تشكل كتل ضبابية، وسحب منخفضة كثيفة نوعا ما خلال الليل والصباح بالقرب من السواحل وسهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى، فيما ستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية الى قليلة السحب طيلة النهار.

وستهب الرياح من القطاع الجنوبي معتدلة القوة بداخل الأقاليم الجنوبية وضعيفة إلى معتدلة بالجنوب الشرقي للبلاد، بينما ستهب من القطاع الشمالي وأحيانا من الغرب عموما بباقي الأنحاء الأخرى، مع هبوب زوابع رملية محلية بداخل الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا بين 02- و04 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 04 و10 درجات بالريف، والمنطقة الشرقية ومنطقة طنجة واللوكوس والغرب والشاوية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والجنوب الشرقي، وستكون ما بين 10 و15 درجة بدكالة وعبدة والشياظمة وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وسوس، وستكون ما بين 15 و20 درجة بالأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 12 و18 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 18 و23 درجة بالريف والمنطقة الشرقية، وسواحل البحر الأبيض المتوسط وسهول المحيط الأطلسي، وما بين 23 و28 درجة بمنطقة طنجة واللوكوس والغرب والشياظمة والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والجنوب الشرقي، وستكون ما بين 28 و32 درجة بسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وسوس وبالشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وما بين 32 و36 بباقي الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وهادئا الى قليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين المهدية والكويرة، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

 

خدمات

إستطلاع الرأي