علوم و تكنولوجيا

توقعات "الأرصاد الجوية" لطقس اليوم الجمعة

نبأبريس : 03 مارس 2017 - 09:17

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الجمعة، تشكل سحب كثيفة، خلال الصباح، مع نزول أمطار أو زخات أحيانا رعدية بالسهول الشمالية ومنطقة طنجة والغرب واللوكوس، لتصل تدريجيا، خلال الزوال والليلة القادمة، إلى الريف والواجهة المتوسطية وسايس وهضاب الفوسفاط وولماس ومرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط وكذلك منطقة الشرق.

وستكون السماء غائمة جزئيا مع احتمال نزول قطرات مطرية محلية بالسواحل والسهول الأطلسية وشمال آسفي ومن المحتمل بالسفوح الجنوبية-الشرقية، مع تساقطات ثلجية فوق قمم الأطلس الكبير والمتوسط خلال الليلة القادمة، في حين ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي المناطق، مع هبوب رياح رملية بالأقاليم الجنوبية والجنوب-الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية.

وستهب الرياح معتدلة القوة إلى قوية نوعا ما بالأقاليم الجنوبية والسواحل الأطلسية الوسطى والجنوبية، من القطاع الغربي بالسهول الأطلسية الشمالية والواجهة المتوسطية وجنوبية بمنطقة الشرق والجنوب-الشرقي وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي وأحيانا من الغرب عموما بباقي الأنحاء الأخرى.هذا مع هبوب زوابع رملية محلية بداخل الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا بين 01- و05 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 05 و10 درجات بالريف، والمنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 10 و15 درجة بسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول الشمالية والوسطى، وما بين 14 و20 درجة بباقي الأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 07 و12 درجة بالمرتفعات، وما بين 12 و17 درجة بهضاب الفوسفاط ووالماس وسايس ومنطقة طنجة والسهول الشمالية والحوز، وما بين 17 و22 درجة بسوس والسهول الوسطى، وما بين 23 و28 درجة بمنطقة الشرق والسفوح الجنوبية-الشرقية وبالأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان وسيصبح هائجا إلى قوي الهيجان بالزوال، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والقنيطرة، وهائجا إلى قوي الهيجان بالجنوب.

 

خدمات

إستطلاع الرأي