علوم و تكنولوجيا

توقعات أحوال الطقس خلال اليوم والغد

 

نبأبريس : 05 مارس 2017 - 13:27

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الاثنين، أن تتميز الحالة الجوية بتشكل سحب منخفضة وكتل من الضباب بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى خلال الليل والصباح قد تصل إلى السهول.

في حين ستبقى الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح معتدلة إلى ضعيفة من القطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية، وجنوبية بالجنوب الشرقي، فيما ستهب ضعيفة شمالية إلى غربية بباقي الأرجاء الأخرى.

وستهم زوابع رملية داخل الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 0 و6 درجات بمرتفعات الأطلس والهضاب العليا الشرقية، وما بين 05 و10 درجات بالريف والمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس والسايس والسفوح الجنوبية-الشرقية، وما بين 09 و15 درجة بسهول تادلة والحوز والرحامنة وشمال وشرق الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 15 و 19 درجة بباقي المناطق الأخرى.

أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 11 و 16 درجة بالمرتفعات، وما بين 16 و21 درجة بالمنطقة الشرقية، والساحل المتوسطي وهضاب الفوسفاط ووالماس والسايس والبوغاز واللوكوس والغرب والشاوية ودكالة، وما بين 25 و 30 درجة بسهول تادلة والحوز والرحامنة وداخل عبدة والشياظمة وسوس والجنوب الشرقي، وستكون ما بين 29 و34 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هادئ بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان على طول الساحل.

وبالنسبة لليوم الأحد، تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن تتميز الحالة الجوية بطقس غائم حيث ستمر سحب كثيفة نسبيا خلال الصباح الباكر مع احتمال نزول قطرات مطرية بالريف ومنطقة طنجة واللوكوس.

ويرتقب تشكل سحب منخفضة وكتل من الضباب بالقرب من السواحل، واحتمالا السهول خلال الصباح.

في حين ستبقى الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح معتدلة إلى ضعيفة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية والمنطقة الشرقية والسهول المحيطية الشمالية والوسطى ومن القطاع الغربي بمنطقة طنجة ومن القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي، فيما ستهب ضعيفة شمالية إلى متقلبة الاتجاه بباقي الأرجاء الأخرى.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 0 و05 درجات بمرتفعات الأطلس والهضاب العليا الشرقية، وما بين 05 و10 درجات بالريف والمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس والسايس والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 10 و 15 درجة بالسهول وشرق الأقاليم الجنوبية وستكون ما بين 15 و 19 درجة بباقي المناطق الأخرى.

أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 11 و 16 درجة بالمرتفعات، وما بين 16 و21 درجة بالمنطقة الشرقية، والساحل المتوسطي وهضاب الفوسفاط ووالماس والسايس والسهول الشمالية، وما بين 21 و 26 درجة بالسهول الوسطى والجنوب الشرقي والسواحل الوسطى والجنوبية، وستكون ما بين 26 و 31 درجة داخل الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائجا بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان على طول الساحل.

 

خدمات

إستطلاع الرأي