علوم و تكنولوجيا

توقعات طقس الجمعة: سماء غائمة وزخات مطرية عاصفية

نبأبريس : 16 مارس 2017 - 19:12

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الجمعة، ظهور كتل من الضباب في بعض المناطق، كسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والمناطق الداخلية للسهول المحيطية خلال الليل والصباح، كما ستهم سحب غير مستقرة مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط المجاورة بعد الزوال، مع أمطار أو زخات مطرية عاصفية، ومن المحتمل أن تمتد بالسهول المحيطية غرب مرتفعات الأطلس خلال الليلة القادمة مصحوبة بهبات تحت العواصف.

وتتوقع أيضا أن تكون السماء غائمة جزئيا بالريف الغربي والسفوح الجنوبية الشرقية والسهول والسواحل المحيطية الشمالية مع أمطار ضعيفة ومتفرقة، إضافة إلى بعض الثلوج التي ستهم قمم مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط، فيما ستكون السماء غائمة جزئيا إلى أحيانا غائمة بالنصف الشمالي، مع مرور سحب عابرة من الأجواء العليا بالأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما، مع هبوب رياح قوية يكل من منطقة طنجة والساحل المتوسطي والسفوح الجنوبية الشرقية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالمنطقة الشرقية، ومن القطاع الشمالي بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص درجتين و04 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 04 و09 درجات بالمنطقة الشرقية والريف وهضاب الفوسفاط ووالماس والشياضمة، وما بين 09 و14 درجة بالواجهة المتوسطية ومنطقة طنجة والسايس والسهول غرب الأطلس وسوس والجنوب الشرقي، وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 15 و19 درجة بباقي الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 08 و13 درجة بالمرتفعات، وما بين 13 و18 درجة بالريف والمنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 19 و24 درجة بالسهول والسايس وسوس والجنوب الشرقي والسواحل الجنوبية والشمالية بالأقاليم الجنوبية، وما بين 24 و29 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقوي الهيجان إلى هائج وسيصبح هائجا بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طانطان والداخلة، وهائجا بباقي السواحل.

 

خدمات

إستطلاع الرأي